تاريخنا
تأسست شركة كهرباء مراكش في 27 يونيو 1922.
في 17 يوليوز 1964 ، وقعت مدينة مراكش بروتوكول شراء الامتياز ، الذي أوكلت إليه شركة التوزيع المغربية (SMD) في 26 دجنبر 1970 ، وبعد مداولات المجلس البلدي لمدينة مراكش ، تقرر إنشاء مجلس توزيع المياه والكهرباء بمراكش اعتبارًا من 1 يناير 1971 ، يسمى راديما وهذا بموجب المرسوم رقم 2-64-394 المؤرخ 29 سبتمبر 1964 المتعلق بالمجالس الجماعية. في 1 يناير 1998 ، تولت راديما إدارة خدمة الصرف الصحي السائل بعد مداولات المجتمع الحضري لمراكش.
في 9 يوليو 2010 ، تحركت راديما لدعم السيطرة بدلاً من السيطرة المسبقة وفقًا لأحكام المادة 18 من القانون 69.00.
قيمنا
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/citoyennete.png)
المواطنة
جنسيتنا أكثر من واجب ، ميزة لنا ولكل المجتمع
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1- العمل اليومي بشكل استباقي لتحسين الظروف المعيشية لمواطنينا.
2- دمج الاهتمامات الاجتماعية والمجتمعية والبيئية في إنجاز مهامنا وفي تحقيق مشاريعنا وفي تفاعلنا مع أصحاب المصلحة لدينا.
3- توجيه اختياراتنا لخلق قيمة مضافة وثروة مستدامة لنا وللمجتمع ككل
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/responabilite.png)
المسؤولية
مسؤوليتنا، نقطة انطلاق.
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1- تقوية روح المسؤولية لدينا وتحمل نتيجة اختياراتنا وقراراتنا بالكامل.
2- احترام التزاماتنا تجاه أصحاب المصلحة لدينا بروح بناءة واحترام توقعات الجميع.
3- التصرف بروح مهنية مبنية على المسؤولية والصرامة والبحث عن الأداء.
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/ethique.png)
الأخلاق
نحن لا نتنازل عن الأخلاق.
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1- الحفاظ على علاقات شفافة وموضوعية وتحظى بالاحترام المتبادل مع جميع أصحاب المصلحة لدينا.
2- البقاء قدوة على أساس يومي. نحن ملتزمون بالمكافحة الفعالة لأي فساد وأي خطر لتضارب المصالح.
3- الالتزام الصارم بالقوانين والأنظمة النافذة.
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/continue.png)
التحسين المستمر
لنفعل ما هو أفضل كل يوم.
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1- تحسين أداء وجودة عملنا من خلال تبني الروح النقدية والبناءة.
2 – البقاء قوة اقتراح لفعل ما هو أفضل على شكل يومي. تعزيز وتشجيع أفكار الآخرين للتحسين.
3- المشاركة الفاعلة والإيجابية في تحسين وتحويل أنشطتنا
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/ecoute.png)
الإستماع للعميل
إرضاء عملائنا هي أولويتنا.
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1 – الإستماع لعملائنا. النظر في طلباتهم باهتمام. خدمة وتلبية احتياجات عملائنا هي أولويتنا.
2 – يتطلب التنوع الاجتماعي والاقتصادي لعملائنا منا القدرة على التكيف بدرجة عالية من حيث الرعاية والتواصل.
3- نبذل كل طاقتنا لدعم عملائنا بأفضل ما نستطيع حتى يتم تلبية احتياجاتهم.
![](https://www.radeema.ma/wp-content/uploads/2022/03/equipe.png)
روح الجماعة
راديما هي نحن جميعًا.
نحن جميعًا ملتزمون باستمرار بما يلي:
1 – تعزيز روح الانتماء إلى الريجي والعمل الجماعي والتعاوني والتشاركي في سياق الاحترام المتبادل والثقة والمشاركة.
2 – أنجاز مهماتنا مع احترام كرامة وتفرد كل منا. نحن جميعًا مختلفون ولكننا نتعامل مع بعضنا البعض باحترام واهتمام.
3- التعاون في مناخ من التطور الشخصي والمهني يعزز التماسك الداخلي والفخر بالانتماء